أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





هل سأل النبي جبريل عن ضحكه

ما مدى صحة هذا المقال: سأل النبي صلى الله عليه وسلم جبرئيل هل أنت تضحك؟ قال له نعم، قال له النبي صلى الله عليه وسلم متى؟ ..



معلومات الكاتب
19-07-2017 10:52 صباحا
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2010
رقم العضوية : 55
المشاركات : 4503
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
ما مدى صحة هذا المقال: سأل النبي صلى الله عليه وسلم جبرئيل هل أنت تضحك؟ قال له نعم، قال له النبي صلى الله عليه وسلم متى؟ قال عندما يخلق الإنسان ومن أول ما يولد إلى أن يموت وهو يبحث عن شيء لم يخلق في الدنيا!!! تعجب النبي صلى الله عليه وسلم وقال ما هو الشيء الذي يبحث عنه الإنسان ولم يخلق في الدنيا؟ قال جبرائيل: الراحة، إن الله لم يخلق الراحه في الدنيا، بل خلقها في الآخرة فالإنسان يبحث دائما عن الراحة، فالطفل يقول متى أكبر، والشاب يقول ليتني أعود طفلا، والشیخ يقول ليت الشباب يعود يوما، والمتزوجة تقول ليتني أعود عزباء، والعزباء تقول ليتني أتزوج، والذي لم ينجب أطفالا يقول ليت.... والذي أنجب أطفالا يضجر، ويقول ليتني لم أنجب أطفالا، والذي تزوج امرأة واحدة..... فلا تيأسوا إنَ طال البلاء، فموسى عليه السلام لما دفن أخاه هارون عليه السلام ذكر مفارقته له وظلمة القبر.. فأدركته الشفق، فبكى! فأوحى الله تعالى إليه: يا موسى لو أذنت لأهل القبورأن يخبروك بلطفي بهم لأخبروك! يا موسى لم أنسهم على ظاهر الأرض أحياء مرزوقين! أفأنساهم في باطن الأرض مقبورين! يا موسى إذا مات العبد لم أنظر إلى كثرة معاصيه ولكن أنظر إلى قلة حيلته.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فهذا الحديث علامات الوضع بادية عليه، وهو مذكور ضمن أحاديث منتشرة لا تصح، في الموسوعة الحديثية في موقع الدرر السنية، بإشراف الشيخ علوي السقاف ـ حفظه الله ـ وقد حكموا عليه بأنه حديث باطل.

والله أعلم.
المصدر: فتاوى الشبكة الإسلامية(إسلام ويب)
انشر تؤجر بإذو الله
أسهم في بيان الكذب الذي ينسبونه لرسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تقل : فعلا لا راحة في الدنيا.
فان هذا امر وكون الحديث من كلام النبي صلى الله عليه وسلم شيء آخر.



معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif هل سأل النبي جبريل عن ضحكه
19-07-2017 10:52 صباحا مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 17-07-2011
رقم العضوية : 199
المشاركات : 5475
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
155761_1310594580



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
شرح حديث: أن النبي شرب لبنا ممتاز
1 16 ممتاز
من حقوق النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على البشريةِ ممتاز
2 18 ابن ديالى
حقوق النبي صلى الله عليه وسلم على المسلمين ممتاز
0 15 ممتاز
هل نصح النبي فقيرا بالزواج حتى أغناه الله؟ dalal
1 29 dalal
جاء إلى النبي ممتاز
0 31 ممتاز

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 12:30 صباحا



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .