أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





جميل التغلبي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- (( جميل التغلبي )) وُلد جميل التغلبي بعد عام الفيل بعشرين س ..



معلومات الكاتب
03-07-2017 05:17 مساء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2010
رقم العضوية : 55
المشاركات : 4474
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( جميل التغلبي ))

وُلد جميل التغلبي بعد عام الفيل بعشرين سنة في مكة المكرمة، وهو صحابي جليل، ومن السابقين إلى الإسلام، وهو أول من سافر من المهاجرين إلى الحبشة، وهو أول صحابي أقام الصلاة في البحر، لذلك كان يلقبه أهل المدينة بالبحار، وأبوه هو سلطان بن جبير بن ربيعة بن الحارث بن سهيل بن حبيب بن عامر بن تغلب بن ربيعة بن ابان بن خزيمة بن زيد بن عامر بن ربيعة، أمّا أمه فهي صفية بنت المغيرة، وكان أبوبكر الصديق اذا رآه قال: (خير الرجال من ولدته قرشية).

تعليم جميل التغلبي

تتلمذ جميل التغلبي على يد أفضل المعلمين في تهامة، فتعلم القراءة، والكتابة، وأنساب العرب، كما تعلم من جده حرب قصص الأنبياء، وأخبار الأولين، وكذلك تعاليم ملة ابراهيم عليه السلام، وتعلم جميل الفروسية كباقي أبناء العرب، فأظهر مهارة كبيرة في المبارزة، وفنون القتال، كما أنه عُرف بمهارته في تصويب السهام، وخفة حركته في الكر والفر، مما جعله ذلك من أعظم الفرسان، والبحارة، وعُرف عنه الحكمة، والعقل.

إسلام جميل التغلبي


دخل جميل في الإسلام في السنة الثالثة من البعثة، ويعتبر جميل التغلبي من الفرسان الشجعان الذين يهابهم الجميع في مكة المكرمة، حيث لم يستطع أحد الوقوف في وجهه لما يتمتع به من الهيبة والمكر، وكان له حظوة عند قريش، فكان إذا دخل إلى دار الندوة وقف الوليد بن المغيرة ليسلم عليه، كما أنه كان بالنسبة لهم بمثابة الولد المدلل، حيث كان ينقلهم إلى الحبشة للتجارة في سفينته، لأنه كان من صناديد البحارة المعدودين في قريش، ممّا جعل خبر إسلامه بنزل كالصاعقة عليهم، وخاصة أنهم اضطروا لمواجهته، وقتاله عند الهجرة.

جهاد جميل التغلبي

شهد جميل التغلبي العديد من المعارك مع الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث شارك في معركة بدر، وأحد، والأحزاب، وخيبر، ومؤتة، وفتح مكة، وحُنين، والطائف، وأرسله الرسول في السنة الخامسة للبعثة إلى الحبشة من أجل الدعوة إلى الله، فاستقر فيها يعلم تعاليم الإسلام، فأسلمت على يديه بعض قبائل الحبشة، وعلى إثر ذلك حدثت معركة بين الأحباش والعرب، قتل فيها العديد من المسلمين؛ مثل: سفيان بن صخر بن حرب، وسليمان بن خالد بن الوليد، وعمارة بن الوليد بن المغيرة، بالإضافة إلى ذلك شارك جميل في معركة البزاخه واليمامة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، واعتزل جميع الحروب والمعارك التي حدثت بين الصحابة.
منقول.
*********



معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif جميل التغلبي
03-07-2017 05:18 مساء مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 17-07-2011
رقم العضوية : 199
المشاركات : 5475
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
شكراً لك يا ممتاز موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح القيم نرجو منك المزيد وتفيدنا وتستفيد ...



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تسع صفات جميلة مدح الله بها المؤمنين العراقي
1 12 العراقي
برنامج Photoinstrument 7.3.738 لتجميل الوجه وإزالة الشوائب الغير مرغوبة Hamada Bader
1 182 Hamada Bader
برنامج Photoinstrument 7.3.734 لتجميل الوجه وإزالة الشوائب الغير مرغوبة Hamada Bader
1 187 Hamada Bader
قصة القاضي عبيد بن عمير والمراءه الجميله ممتاز
1 107 ممتاز
برنامج Photoinstrument 7.2.729 لتجميل الوجه وإزالة الشوائب الغير مرغوبة لمى العراقية
1 193 لمى العراقية

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 10:56 مساء



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .