أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





من هي أول شهيدة فى الإسلام

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- من هي أول شهيدة فى الإسلام (( سميّة بنت خياط رضي الله تعالى ..



معلومات الكاتب
17-05-2017 11:03 مساء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2010
رقم العضوية : 55
المشاركات : 4503
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
من هي أول شهيدة فى الإسلام
(( سميّة بنت خياط رضي الله تعالى عنها ))

تعرّضت الدّعوة الإسلاميّة منذ انطلاقتها إلى شتّى أنواع الضّغوطات والأذى، وقد تحمّل الرّعيل الأوّل تلك التّحديّات بكلّ قوّةٍ وعزيمة واتّكال على الله تعالى، فقد كان النّبي عليه الصّلاة والسّلام يحمل راية الدّعوة إلى دين التّوحيد حيث آمن به في بداية الأمر عددٌ قليلٌ من النّاس بسبب سريّة الدّعوة حينئذ، ومن هؤلاء الذين آمنوا بدعوته أبو بكر الصّديق وبلال الحبشيّ وخبّاب بن الأرت وصهيب الرّومي، وكان من بينهم سيّدة لامست بشاشة الدّعوة ونورها شغاف قلبها فآمنت بدين الله تعالى دون أن تلقي بالًا لما سوف يحصل لها من أذى وتنكيل بسبب إيمانها، فمن هي تلك المرأة المؤمنة التي كانت من السّباقات إلى دين الله تعالى وسابع سبعة كانوا من أوائل المؤمنين، ومن هي تلك السّيدة التّي وقفت تتحدّى صنوف العذاب صامدةً متوكّلة على الله لترتقي روحها الطّاهرة كأوّل شهيدة في الإسلام ؟ حين تتحدّث عن أوّل شهيدة في الإسلام فإنّك وبلا شكّ تتحدّث عن سميّة بنت خياط رضي الله تعالى عنها، والتي كانت أمة تتبع لأحد المشركين من بني مخزوم ويدعى أبو حذيفة بن المغيرة، وقد كان ياسر بن عامر حليفًا لهذا الرّجل، فرأى سميّة فأعجبته وتزوّج منها فولدت له عمّار بن ياسر رضي الله عنه، وعندما بدأ النّبي عليه الصّلاة والسّلام يدعو إلى دين الله تعالى عشيرته المقرّبين ومن حوله وصل خبر هذا الدّين العظيم إلى مسامع سميّة وزوجها، فآمنوا بهذا الدّين بدون تردّد، فعرف بني مخزوم بشأنهم وبسبب أنّ سميّة كانت أمة لا نصير لها ولا عشيرة فقد تعرّضت هي زوجها إلى صنوف من العذاب، فقد كان المشركون يعذبونها هي زوجها على الأبطح في رمضاء مكّة حيث الحرّ الشّديد الذي لا يطاق، ولم يزد العذاب آل ياسر إلا إصراراً على الثّبات على الدّين، وقد كان النّبي صلّى الله عليه وسلّم يمرّ عليهم وهو يرقب صمودهم وتحملهم فيبشرهم بالجنّة قائلًا صبرًا آل ياسر فإنّ موعدكم الجنّة ويردّدها مرارًا على مسامعهم حتّى يثبتوا على دينهم ويستبشروا بجنّة ربّهم وجزائه . وقد جاء يومًا أبو جهل إلى سميّة وزوجها فطلب منهم الرّجوع عن دينهم فأبوا فاستّل اللّعين رمحًا ليضعه في قبل سميّة لتفارق الرّوح الطّاهرة الجسد النّحيل الذي أعيته الجراح وتنتقل إلى باريها راضيةً مطمئنةً حيث جنّات الخلد والنّعيم المقيم، رحمها الله تعالى ورضي عنها .

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: ظ…ظ† ظ‡ظٹ ط£ظˆظ„ ط´ظ‡ظٹط¯ط© ظپظ‰ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… - ظ…ظˆط¶ظˆط¹

*******



معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif من هي أول شهيدة فى الإسلام
17-05-2017 11:08 مساء مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-04-2010
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2969
الدولة : germany
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-7-1972
الدعوات : 1
قوة السمعة : 30049
موقعي : زيارة موقعي
offline
 


احسنت النشر بارك الله فيك





الكلمات الدلالية
شهيدة ، الإسلام ،


 







الساعة الآن 10:33 مساء



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .