أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





خاتم النبوه - صفته - ماهي الكلمات التي كتبت عليه

الس#65276;‌م عليكم ورحمة الله وبركاته. أريد أن أعرف ما هي صفات خاتم النبوة؟ وما هي الكلمات التي كتبت عليه؟ وشكراا#65273; ..



معلومات الكاتب
28-01-2015 09:36 صباحا
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2010
رقم العضوية : 55
المشاركات : 4453
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
السﻼ‌م عليكم ورحمة الله وبركاته. أريد أن أعرف ما هي صفات خاتم النبوة؟ وما هي الكلمات التي كتبت عليه؟ وشكرااﻹ‌جابــةالحمد لله والصﻼ‌ة والسﻼ‌م على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد وردت اﻷ‌حاديث الصحيحة بوصف خاتم النبوة ومحله من جسد النبي صلى الله عليه وسلم.. من ذلك ما رواه*مسلم*عن*عبد الله بن سرجس*رضي الله عنه قال:*ثُمّ دُرْتُ خَلْفَهُ فَنَظَرْتُ إِلَىَ خَاتِمِ النّبُوّةِ بَيْنَ كَتِفَيْهِ. عِنْدَ نَاغِضِ كَتِفِهِ الْيُسْرَىَ جُمْعاً. عَلَيْهِ خِيﻼ‌َنٌ كَأَمْثَالِ الثّآلِيلِ.*
ومن ذلك أيضًا ما رواه*مسلم*عن*جابر بن سمرة*رضي الله عنه، قال:*وَرَأَيْتُ الْخَاتَمَ عِنْدَ كَتِفِهِ مِثْلَ بَيْضَةِ الْحَمَامَةِ. يُشْبِهُ جَسَدَه.*
قال*النووي*رحمه الله:*أما بيضة الحمامة فهو بيضتها المعروفة، وأما قوله: جُمْعًا، فبضم الجيم وإسكان الميم، ومعناه: أنه كجمع الكف وهو صورته بعد أن تجمع اﻷ‌صابع وتضمها. وأما الخيﻼ‌ن فبكسر الخاء المعجمة وإسكان الياء جمع خال وهو الشامة في الجسد. والله أعلم. قال القاضي: وهذه الروايات متقاربة متفقة على أنها شاخص في جسده قدر بيضة الحمامة.*انتهى من شرح النووي*لمسلم*، بتصرف.
وأما الكتابة فﻼ‌ نعلم حديثًا يدل على وجودها عليه. بل كل اﻷ‌حاديث الواردة في هذا تدل على أنه بضعة ناشزة من جسده صلى الله عليه وسلم، تشبه جسده عليها الخيﻼ‌ن أي الشامات.
والله أعلم.


منقول من منتدى برق

معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif خاتم النبوه - صفته - ماهي الكلمات التي كتبت عليه
29-01-2015 11:22 مساء مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-07-2011
رقم العضوية : 220
المشاركات : 899
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
282818_1328530834




الكلمات الدلالية
خاتم ، النبوه ، صفته ، ماهي ، الكلمات ، التي ، كتبت ، عليه ،


 







الساعة الآن 08:31 صباحا



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .