أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بيت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عاش النبي صلى الله عليه وسلم في منزل لا يعرف الأثاث ولا الرياش ..



معلومات الكاتب
27-01-2015 10:41 مساء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2010
رقم العضوية : 55
المشاركات : 4490
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عاش النبي صلى الله عليه وسلم في منزل لا يعرف الأثاث ولا الرياش ..فلم يكن فيه بساط قط..ولا كان يستر حيطانه من الطين شيء من الأصباغ.. ولا تسويه بالملاط..
ولما دخل على النبي صلى الله عليه وسلم عدي بن حاتم الطائي وهو ملك طيء وسيدهم وحبرهم..وقد علق صليبا من الذهب في صدره..واستضافه النبي في منزله ..لم يجد النبي ما يقدم لضيفه ليجلس عليه الا وسادة واحده من ليف وضعها النبي صلى الله عليه وسلم لضيفه ليجلس عليها ..وجلس رسول الله على الأرض...!!
ولم يعرف بيت النبي مطبخا قط .. ولا كان فيه فرن قط .. وكان يمر شهران كاملان ولا يوقد في بيت الرسول نار قط.. وكان يعيش على الشهر والشهرين على الماء والتمر فقط..


قالت أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها : كنا نتراءى الهلال والهلال والهلال ثلاثة أهله في شهرين .. ولا يوقد في بيت الرسول نار!! قيل: فما كان طعامكم ؟ قالت : الأسودان .." التمر" و "الماء"...!! ولم يكن يجد آل محمد صلى الله عليه وسلم التمر في كل أوقاتهم.. بل كان رسول الله يمضي عليه اليوم واليومان وهو لا يجد من الدقل "التمر الرديء"ما يملأ به بطنه..
ولم ير رسول الله صلى الله عليه وسلم الخبز الأبيض النقي قط..وسأل عروة بن الزبير رضي الله عنه خالته عائشه رضي الله عنها .. هل أكل رسول الله صلى الله عليه وسلم خبز النقي ؟ فقالت: مادخل بيت رسول الله منخل قط.. ولا رأى رسول الله منخلا قط.. قال : فكيف كنتم تأكلون الشعير؟ قالت: كنا نطحنه ثم نذريه (مع الهواء) ثم نثريه ونعجنه..

ومع ذلك فان رسول الله لم يشبع من خبز الشعير هذا يومين متتاليين حتى لقي الله عز وجل...!!!
قالت أم المؤمنين رضي الله عنها : ما شبع آل محمد من خبز الشعير هذا يومين متتاليين حتى مات رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وكانت تمر الأيام على أبيات رسول الله ولا يجدون ما يأكلونه لا تمرا ولا شعيرا الا ماء...
ولقد جاء للنبي رجل فقال : يارسول الله أنا ضيفك اليوم! فأرسل النبي الى تسع زوجات عنده .. ترد كل واحده منهن :والله ما عندنا ما يأكله ذو كبير (والمعنى من طعام يمكن أن يأكله انسان أو حيوان) فما كان من النبي الا أن أخذه الى المسجد عارضا ضيافته على على من يضيفه من المسلمين فقال: (من يضيف ضيف رسول الله؟)!!

وأقول : الله أكبر !! رسول رب العالمين .. ومن له خزائن السماوات والأراضين .. لا يوجد في بيته خبزة من شعير أو كف من تمر يقدمه لضيفه!!

اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد الذي أرسلته رحمة للعالمين وسيدا للبشر أجمعين .. وأعليت ذكره في الأولين والآخرين .. واحشرني تحت لوائه يوم الدين ....

مــــــــنقول





منقول من منتدى برق

معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif بيت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
28-01-2015 12:06 صباحا مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-06-2010
رقم العضوية : 45
المشاركات : 1329
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
132550284010



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم رمز الأخلاق الحسنة الكاملة عادل
1 94 عادل
للجوال (المسك) برنامج اسلامي لنصرة نبينا محمد (بصيغة الجافا يعمل على كافة الجوالات) هيثم
1 514 هيثم
للجوال (المسك) برنامج اسلامي لنصرة نبينا محمد (بصيغة الجافا يعمل على كافة الجوالات) خميس
3 410 ميامي
للجوال (المسك) برنامج اسلامي لنصرة نبينا محمد (بصيغة الجافا يعمل على كافة الجوالات) خميس
2 248 احمد
- سيد العُباد نبينا محمد عليه أفضل سلام وصلاة - العصفورى
2 242 احمد

الكلمات الدلالية
نبينا ، محمد ، الله ، عليه ، وسلم ،


 







الساعة الآن 07:49 مساء



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .