أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






خير القرون

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين،وآل بيته الطيبين،والصحابة الغر الميامين،والتابعين ومن تبعهم بإح ..



معلومات الكاتب
27-01-2015 07:52 مساء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2010
رقم العضوية : 55
المشاركات : 4407
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين،وآل بيته الطيبين،والصحابة الغر الميامين،والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين،ونرجو الرحمة من رب العالمين لجميع المسمين والمسلمات،آمين.
-قال تعالى في كتابه العزيز:= يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم والله عليم حكيم،والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما=سورة النساء ،26-27-
-قال تعالى: وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله والى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا=سورة النساء ،الآية 61
-قال تعالى = ومن يطع الله والرسول فاولائك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقا=سورة النساء ،الآية 69
أما بعد،جاء في شرح السنة لصاحبه أبي محمد الحسين بن علي بن خلف البربهاري المتوفى سنة 329هجريه:
1-لزوم الجماعة –أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم-لاجتناب البدع وعدم مخالفتهم.
2- كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة والضلالة وأهلها في النار
3-استشارة أهل الدين،الراسخين في كلام أهل زمانك.
4-ليس في السنة قياس ولا يضرب لها أمثال ولا تتبع فيها الأهواء وإنما التصديق بآثار رسول الله صلى الله عليه وسلم بلا كيف ولا شرح ،لا يقال لما؟وكيف؟
5-اجتناب الكلام والخصومة والجدال والمراء.
6-الكلام في الرب محدث وهو بدعة وضلالة إلا بما وصف به نفسه عز وجل في القرآن وما بين الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه- ليس كمثله شيء وهو السميع البصير-
7-القرآن كلام الله المنزل ونوره مع الإيمان بالرؤية يوم القيامة يحاسبنا سبحانه بلا حجاب ولا ترجمان،والإيمان بالميزان وعذاب القبر ومنكر ونكير،والإيمان بخوض الرسول صلى الله عليه وسلم ولكل نبي حوض إلا صالح النبي فان حوضه ضرع ناقته.
8-الإيمان بشفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم ،وما من نبي إلا وله شفاعة وكذلك الصديقين والشهداء والصالحين،مع الإيمان بالصراط على جهنم وللناس أنوار على قدر إيمانهم.
9-الإيمان بالأنبياء والملائكة
10-الإيمان بأن الجنة حف والنار حق مخلوقتان.
11-وآدم عليه السلام كان في الجنة الباقية المهلوقة والإيمان بالمسيح الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام،ينزل فيقتل الدجال ويتزوج ويصلي خلف القائم من آل محمد صلى الله عليه وسلم ويموت ويدفنه المسلمون.
12-الإيمان بأن الإيمان قول وعمل ونية وإصابة يزيد وينقص
13-خير أمة الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاته أبو بكر وعمر وعثمان وأفضلهم علي وطلحة والزبير وسعد بن زيد وعبد الرحمان بن عوف وأبو عبيدة عامر بن الجراح ثم أصحابه صلى الله عليه وسلم القرن الأول ولا نذكرهم إلا بخير لقوله صلى الله عليه وسلم : = إذا ذكر أصحابي فأمسكوا=وقوله صلى الله عليه وسلم= أصحابي كالنجوم ،بأيهم اقتديتم اهتديتم=
14-السمع والطاعة للأئمة فيما يحب الله ويرضى ومن ولي الخلافة بإجماع الناس عليه ورضاهم به فهو أمير المؤمنين.
والخلافة في قريش إلى أن ينزل عيسى بن مريم عليه السلام،وعدم الخروج على إمام من أئمة المسلمين.وقال صلى الله عليه وسلم بعدم قتل السلطان وان جار:= اصبروا وان كان عبدا حبشيا= وقوله صلى الله عليه وسلم للأنصار := اصبروا حتى تلقوني على الحوض=وليس في السنة قتال السلطان لأن فيه فساد الدين والدنيا.
15-لا طاعة لبشر في معصية الله عز وجل.
16-لا تشهد بعمل من كان من أهل الإسلام خير أو شر لأنك لا تدري خاتمته عند الموت.
17-ما من ذنب الا وللعبد منه توبة والرجم حق والمسح حق على الخفين وتقصير الصلاة في السفر سنة والصوم في السفر:من شاء صام ومن شاء أفطر.
18-من زعم أنه يرى ربه في دار الدنيا فهو كافر بالله عز وجل.يقول الرسول صلى الله عليه وسلم= تفكروا في الخلق،ولا تفكروا في الله= إن الفكرة في الرب عز وجل تقدح الشك في القلب.





19-دم مسلم على مسلم حرام حتى تقوم الساعة إلا أن زان بعد أحصان مرتد بعد أيمان أو قتل نفس مؤمنة بغير حق فيقتل به.
20-الإيمان بالقصاص يوم القيامة بين الخلق كلهم حيث يأخذ الله عز وجل لبعضهم البعض:لأهل الجنة من أهل النار،و أهل النار من أهل الجنة،وأهل الجنة بعضهم بعضا،وأهل النار بعضهم بعضا.
21-إخلاص العمل لله.والرضى بقضاء الله و الصبر على حكم الله.
22-الإيمان بأقدار الله كلها خيرها وشرها،حلوها ومرها،قد علم الله ما العباد عاملون والى ما هم صائرون،لا يخرجون من علم الله،ولا يكون في الأرضين ولا في السماوات إلا ما علم الله عز وجل.وتعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك ولا خالق مع الله عز وجل.
23-لا يدخل الجنة أحدا إلا برحمة الله ولا يعذب الله أحدا إلا بذنوبه .
24-الخلق خلق الله والدار داره لا يسأل عما يفعل وهم يسألون.
25-أرواح الشهداء في قناديل تحت العرش تسرح في الجنة،وأرواح المؤمنين تحت العرش،وأرواح الكفار والفجار في برهوت- في سجين-
26-والله فضل العباد بعضهم على بعض في الدين والدنيا عدلا منه ،فضل الله المؤمنين على الكافرين والطائع على العاصي والمعصوم على المخذول عدل منه هو فضله يعطي من يشاء ويمنع من يشاء.
27-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم= إنكم سترون ربكم كما ترون القمر ليلة البدر،لاتضامون في رؤيته.
28-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم = ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة قيل يا رسول الله من هم؟قال := ما أنا عليه اليوم و أصحاب=أخرجه الترمذي.انتهى كلام الشيخ أسكنه الله فسيح جنته.
رحم الله صاحب كلام طيب قرأناه ولم نوثق مرجعه،فيرحمه الله بإفادته لنا ،واليوم هذا موقعه ومنا سبته بامتياز:=تغير الناس وفشت البدع وكثر الدعاة إلى غير الحق والجماعة ووقعت المحن في كل شيء لم يتكلم به رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعوا إلى الفرقة ونهى صلى الله عليه وسلم عن الفرقة وكفر بعضهم بعضا وكل دعا إلى رأيه والى تكفير من خالفه فضل الجهال والرعاع ومن لا علم له أطمعوا الناس في شيء من أمر الدنيا وخوفوهم عقاب الدنيا فاتبعهم الخلق على خوف في دنياهم ورغبة فيها،فصارت السنة وأهلها مكتومين وظهرت البدع وفشت وكفروا من حيث لا يعلمون من وجوه شتى ووضعوا القياس وحملوا قدرة الرب و آياته وأحكامه و أمره ونهيه على عقولهم وآرائهم،فما وافق عقولهم قبلوه وما لم يوافق عقولهم ردوه،فصار الإسلام والسنة غريبة وأهل السنة غرباء.فالدين إنما بالتقليد والتقليد لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.وقال صلى الله عليه وسلم:= انه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا ،فإياكم ومحدثات الأمور،فإنها ضلالة وعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين،وعضوا عليها بالنواجذ=واعلم أنه لا يزال الناس في عصابة من أهل الحق والسنة ،يهديهم الله ،ويهدي بهم غيرهم،ويحيي بهم السنن فهم الذين وصفهم الله تعالى مع قلتهم عند الاختلاف فقال := وما اختلف فيه إلا الذين أتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم= وقال تعالى:= فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم= وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم= لا تزال عصابة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون=.
وقال رسول الله := إياكم والتعمق وإياكم والتنطع، وعليكم بدينك العتيق=.
أخي إذا وقعت الفتنة،يقول علماءنا ، فالزم جوف بيوتك ولنتق في الله وحده لا شريك له لا نخرج فيها ولا نقاتل فيها ولا نهوى ولا نشايع ولا نمايل.لكن لعدو الله الذي يستبيح دورنا لزم التصدي للحفاظ على ديننا وشرف أماتنا.
فاللهم ربنا أهل أهلك لفتح القدس الشريف.وغدا ان شاء الله قصيدة زجل روحية حول القائم بأمر الله الذي سيؤهله الله في ليلة إن شاء الله لخدمة دينه .وفي انتظار طلعته المباركة استعمل يا الله علماءنا و الصالحين مت أمتنا وجميع المؤمنين للعمل بهذا الدين. بإخلاص لك واتباع لنبيك.وبتذلل المتذللين لك وتواضع فيما بيننا كأمة الخيرية.




منقول من منتدى برق



معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif خير القرون
28-01-2015 12:06 صباحا مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-07-2011
رقم العضوية : 220
المشاركات : 899
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
132550284010



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
وخير نسائها خديجة بنت خويلد ممتاز
0 39 ممتاز
ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه العراقي
0 13 العراقي
لزوم الطاعات بعد انتهاء موسم الخيرات al3adl
0 21 al3adl
خير تجارة dalal
0 11 dalal
نحن الخيرات الحسان العراقي
0 12 العراقي

الكلمات الدلالية
القرون ،


 








الساعة الآن 01:21 مساء



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .