أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





د. راغب السرجاني: قضية فلسطين معيار من معايير الإيمان

[IMG]http://i30.tinypic.com/jiyzk0.gif[/IMG] [IMG]http://islamstory.com/sites/default/files/styles/300px_node_fullcon ..



معلومات الكاتب
28-11-2012 12:16 مساء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 29-04-2011
رقم العضوية : 127
المشاركات : 368
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline


jiyzk0

images_0


أكد فضيلة الأستاذ الدكتور راغب السرجاني -عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمشرف العام على موقع قصة الإسلام- في محاضرته بدورة المعارف المقدسية للدعاة والتي أقامتها الجمعية الشرعية بمصر؛ على أن قضية فلسطين تعدّ من أهم قضايا المسلمين، بل تعدّ معيارًا من معايير الإيمان في الأمة الإسلامية، وإذا ما تخاذل فيها المسلمون فسيتخاذلون في غيرها من القضايا، مثل: كشمير، وبورما، والعراق، والشيشان، وسبتة ومليلة في المغرب.


وعن أهمية الإلمام بالتاريخ واستيعاب دروسه خاصة في قضية بحجم فلسطين، أشار الدكتور راغب السرجاني إلى أن الأمر بالاتعاظ بالتاريخ ودروسه لم يأتِ في القرآن الكريم مرة واحدة بل في مرات متكررة، ويكفي أن ثلث القرآن تقريبًا يتصل بقصص السابقين من تاريخ الأنبياء والأمم السابقة، ومن ذلك قوله تعالى: {قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ * هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ} [آل عمران: 137، 138].


كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كثيرًا ما كان يحدِّث الصحابة عن قصص السابقين ويقول لهم: «كان فيمن كان قبلكم...» ثم يسرد لهم قصة لها دلالة ومغزى يناسب الواقع الذي يمرون به.
وأوضح د. السرجاني أن دراسة قصة فلسطين تعني دراسة تاريخ الإنسانية كلها والحضارات جميعًا؛ لأنّ الحضارات السابقة وضعت عينها على فلسطين، وحاولت أن تترك فيها آثارها.
ثم استعرض د. راغب السرجاني تاريخ القدس وفلسطين عبر الحضارات القديمة منذ أن عرف الإنسان الكتابة والتدوين وحتى الفتح الإسلامي في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ولفت إلى أن أقدم تجمع بشري معروف في التاريخ كان في فلسطين في مدينة "أريحا" من 8 آلاف سنة قبل الميلاد.



faselward2



د. راغب السرجاني: قضية فلسطين معيار من معايير الإيمان

معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif د. راغب السرجاني: قضية فلسطين معيار من معايير الإيمان
30-11-2012 03:25 مساء مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 22-09-2011
رقم العضوية : 321
المشاركات : 1614
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 30054
offline
get-12-2008-hgbd7u0l



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الدكتور راغب السرجاني: السيرة النبوية تحوي حقبا مشابهة للواقع سلاف ايلاف
1 418 سلاف ايلاف
د. راغب السرجاني: كامب ديفيد آثارها كارثية سلاف ايلاف
1 659 سلاف ايلاف
د. راغب السرجاني: الربيع الفلسطيني بات قريبا جدا سلاف ايلاف
1 383 سلاف ايلاف
د. راغب السرجاني: رسالتي إلى أهل المغرب والجزائر سلاف ايلاف
1 1354 سلاف ايلاف
د. راغب السرجاني: حلول لمشكلة المغرب والجزائر سلاف ايلاف
1 1002 سلاف ايلاف

الكلمات الدلالية
راغب ، السرجاني ، قضية ، فلسطين ، معيار ، معايير ، الإيمان ،


 







الساعة الآن 04:30 مساء



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .