أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العدل الاسلامية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





التصدق في سبيل الله

التصدق في سبيل الله الحمد لله الذي أنعم على المسلمين بالهداية وقربهم إليه بالصدقة التي هي مفتاح للفرج وبها يداوى المرض ..



معلومات الكاتب
21-10-2012 09:22 مساء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-10-2011
رقم العضوية : 412
المشاركات : 80
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 30781
offline
التصدق في سبيل الله

الحمد لله الذي أنعم على المسلمين بالهداية وقربهم إليه بالصدقة التي هي مفتاح للفرج وبها يداوى المرض ويستظل صاحبها بها يوم العرض والصلاة والسلام سيدنا محمد خير من أدى الفرض وأوصى من بعد الفرض بنافلة تكون لصاحبها وقاية من النار وعلى اله وصحبه ومن تبعه، أما بعد:
فقد قال الله عز وجل إِنْ تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ وَإِنْ تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَيُكَفِّرُ عَنْكُمْ مِنْ سَيِّئَاتِكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (271) «البقرة»، وقال رسول الله : ((العامل على الصدقة بالحق كالغازي في سبيل الله حتى يرجع إلى بيته))«الحاكم صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه»، وعن عمر بن الخطاب قال: ((ذكر لي أن الأعمال تباهى فتقول الصدقة: أنا أفضلكم))«رواه الحاكم وقال على شرط الشيخين، ولم يخرجاه»، وروى الطبراني أن سيدنا عمر بن الخطاب ((أرسل أربعمائة دينار مع غلامه الى سيدنا أبي عبيدة بن الجراح ، وقال للغلام تلبث عنده في البيت ساعة لتنظر ما يصنع، فذهب بها الغلام إليه وقال أمير المؤمنين يقول لك اجعل هذه في بعض حوائجك، فقال وصله الله ورحمه، ثم قال تعالي يا جاريه أذهبي بهذه السبعة الى فلان، وبهذه الخمسة أيضا الى فلان حتى أنفذها كلها، ورجع الغلام إلى سيدنا عمر فأخبره فوجده قد أعد مثلها لسيدنا معاذ بن جبل ، فقال اذهب بهذه إلى معاذ بن جبل وقف في البيت ساعة حتى تنظر ما يصنع، فذهب بها الغلام وقال: يقول لك أمير المؤمنين اجعل هذه في بعض حاجاتك، فقال ووصله ثم قال: تعالي يا جارية اذهبي إلى بيت فلان بكذا وإلى بيت فلان بكذا، فاطلعت امرأة سيدنا معاذ فقالت: ونحن والله مساكين فأعطنا فلم يبق في الخرقة إلا ديناران فأرسلهما إليها، ورجع الغلام إلى سيدنا عمر فأخبره فسر بذلك وقال إنهم أحوج بعضهم من بعض))، وعن عبد الله بن مسعود قال: ((دخل النبي على بلال وعنده صبر من تمر فقال: ما هذا يا بلال؟ قال: أعددت لك ولضيفانك، قال: أما تخشى يا بلال أن يكون له بخار في نار جهنم، أنفق يا بلال ولا تخش من ذي العرش إقلالا))«مسند الحارث، كتاب علامات النبوة»، فإذا كان صحابة سيدنا رسول الله هذا حالهم في الصدقة مع قربهم من رسول الله وكثرة أعمالهم وجهادهم في سبيل الله فالحري بنا ونحن في هذا الزمن أن نكسب أموالنا من الحلال وننفقه في سبيل الله وأفضل شيء في هذا الزمن هو التصدق في سبيل الله على المجاهدين لتدوم عجلة الجهاد إذ ان ما ينفقه المسلم على الجهاد في سبيل الله في هذا الزمن أجره أعلى من التصدق على الفقراء والمساكين والمرضى وبناء المساجد والحج والعمرة لأن الإسلام يحتاج اليوم من المسلمين أن يبذلوا أرواحهم التي هي أغلى ما عندهم في صد هذا الزحف الذي ما جاء إلا لطمس معالم الدين الذي أرسى جذوره سادتنا الصحابة بقيادة سيدنا محمد رسول الله حيث جادوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله، فحري بنا أن نسير على نهجهم العظيم وأن نضع صدقتنا في أماكنها وأعظم مكان للصدقة اليوم هو الجهاد في سبيل الله.
فضع صدقتك أيها الغيور عند الذين لم تتلطخ أياديهم بدماء العراقيين، فهم أول الناس المتصدقين وأولى الناس بالصدقة، جيش رجال الطريقة النقشبندية، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا كثيرا.
منقول من العدد 54 من مجلة جيش رجال الطريقة النقشبندية

معلومات الكاتب
look/images/icons/i1.gif التصدق في سبيل الله
21-10-2012 10:41 مساء مشاهدة مشاركة منفردة [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-07-2010
رقم العضوية : 50
المشاركات : 1744
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29750
offline
1064244190



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
شرح حديث "من صام يوما في سبيل الله ممتاز
0 29 ممتاز
ادع إلى سبيل ربك العراقي
0 32 العراقي
ما المانع من تكفير من فعل ما فعلت اليهود من الصد عن سبيل الله والكفر به مع معرفته " صباح
1 171 صباح
فضل الجهاد في سبيل الله بالمال والنفس صباح
1 143 صباح
الشيخ السديس: البوطي من أئمة الضلال ومجاهد في سبيل الشيطان بلسانه وبيانه رجل المطر
1 279 رجل المطر

الكلمات الدلالية
التصدق ، سبيل ، الله ،


 







الساعة الآن 02:03 مساء



اقسام المنتدي
منتدى الاندرويد . منتدى الاسرة المسلمة . منتدى الكتب الالكترونية الاسلامية . منتدى التاريخ الاسلامي والحوادث الاسلاميه . منتدى الرد على مخالفين منهج السنه والجماعه . منتدى العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن . قسم العاب الجوال . قسم البرامج الاعتيادية . قسم البرامج الاسلامية . منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة والمخالفة . منتدى تطوير المواقع والمنتديات . منتدى الفتاوى الشرعية . منتدى استراحة الاعضاء . منتدى الشكاوى والاقتراحات . المنتدى العام . منتدى الاخبار . منتدى الفلاشات الاسلامية . منتدى الارشاد النصائح الدينية . منتدى الطب الاسلامي . منتدى الدروس الدينية . منتدى المرئيات والصوتيات الاسلامية . منتدى الجوال . منتدى الكمبيوتر . منتدى سيرة الانبياء والصحابة والتابعين . منتدى الاحاديث النبوية الشريفة . منتدى تسجيلات القراء . منتدى احكام التلاوة والقراءات العشر . منتدى تفسير القرآن الكريم .